blog

هيئة مكافحة الشائعات

هيئة مكافحة الإشاعات в : „لا تحتوي المكونات الأساسية لـ #لقاحكوفيد19 على أي مواد من أصل حيواني أو منتجات الخنزير. #تآكدلوطنك t.co/KNpfbgt3eh“ /

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرةوالتجارب والخبرات التي من شأنها أن تلهم النساء، وترفعهن أكثر على جميع المستويات وفي كل مجالات حياتهن..

هيئة مكافحة الإشاعات Home

يسمح بنسخ أي جزء من المحتوى المنشور على موقع المفكرة القانونية، أو تخزينه، أو تداوله، على أن يتم ذلك لغايات غير تجارية ومن دون أي تحوير أو تشويه، وعلى أن يذكر بشكل واضح وجليّ في كل مرة إسم المفكرة القانونية واسم الكاتب/ة أو الرسام/ة أو المصور/ة.This website uses cookies so that we can provide you with the best user experience possible. Cookie information is stored in your browser and performs functions such as recognising you when you return to our website and helping our team to understand which sections of the website you find most interesting and useful..

هيئة مكافحة الإشاعات on : \”الفيديو بعنوان \”حرق سيارة مواطن أمام منزله من قبل مجموعة من المجرمين في شوارع #الرياض\” غير صحيح، والحادثة كانت لحريق مركبة مسروقة في محافظة المفرق بالأردن. التفاصيل:

هيئة مُكافَحة الإشاعات هو مشروع مستقل تم إنشاؤه عام 2012م للتصدي للإشاعات والفِتن وإحتِوائها بحيث لا تُشكل أي ضرر على المُجتمع وذلك بفضح ناشِري الأكاذيب التي تهدف إلى إثارة الرأي العام من خلال نشر الوعي وتوضيح الحقيقة بالمصادِر الرسمية..

هيئة مكافحة الإشاعات Home

يعلم الكلّ مدى قوة نشر الإشاعة وأثرها، ليس على الفرد أو المجتمع فقط بل قد يمتد الأمر لأثرٍ أكبر على صعيد دولي. من الأمثلة على ذلك، الإشاعة التي انتشرت في 20 آذار/ مارس 2003 في بداية الحرب الأميركية على العراق بسبب إشاعة خبر وجود أسلحة الدمار الشامل. من الجهل أن نظن أنه ما من تأثير سلبي على المجتمع بسبب انتشار بعض الإشاعات،فما زلنا نتذكّر الإشاعة “المخجلة” التي حملت خبر وجود زئبق أحمر في ماكينات “سنجر” في السعودية والخسائر المادية التي نتجت عن هذه الإشاعة في ذلك الوقت.بعد تكوين الفكرة الأساس، “قررت بعدها إطلاق مشروع باسم “هيئة مكافحة الإشاعات”، مشروع محايد وغير حكومي ولا يتبع لأي جهة رسمية، هدفه الرئيسي سدّ الثغرة الموجودة بين المجتمع والخبر الحقيقي أمّا الهدف الأهم هو إحداث التغيير..

هيئة مكافحة الإشاعات Home

استعرضت الحكومة المصرية ما وصفته بـ«أغرب»، و«أخطر» الإشاعات التي استهدفتها خلال العام الماضي، وقالت إن «القطاع الاقتصادي» كان الأكثر استهدافاً بالأخبار غير الصحيحة، بنسبة 23.6 في المائة من إجمالي الشائعات التي رصدها تقرير حكومي.وحسب بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم، فإن «أخطر الشائعات زعمت تعرض مصر لأزمات نقص واختفاء سلع غذائية، جراء تداعيات أزمة الغذاء العالمية، بالإضافة إلى شائعة وجود أزمة سيولة تضرب القطاع المصرفي المصري، مما يهدد بتعرض الدولة للإفلاس، فضلاً عن اعتزام الحكومة خصخصة المستشفيات الحكومية، تمهيداً لإلغاء العلاج المجاني للمواطنين، وشائعة تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد، بما يسمح لمصلحة الضرائب بالاطلاع على الحسابات البنكية للمواطنين».وشملت أخطر الشائعات كذلك -حسب «إعلامي الوزراء»- اعتزام الحكومة «إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، وظهور حالات إصابة بوباء (الكوليرا) في عدد من محافظات الجمهورية، فضلاً عن انتشار أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات القياسية بالصيدليات»..

ماهي هيئة مكافحة الإشاعات؟ مجلة هي

ماهي هيئة مكافحة الإشاعات؟ مجلة هي

كشفت منصة “هيئة مكافحة الإشاعات” مؤخرًا، حقيقة ما تم تداوله بشأن فرض منع التجول في كافة مناطق ومدن المملكة.وأكدت هيئة مكافحة الشائعات، عبر حسابها الرسمي على “”، أنه لا صحة لفرض منع التجول بالمملكة إعتبارا من تاريخ 15 رمضان إلى 1 شوال، ومصدر الإشاعة موقع مزيف ينتحل هوية مواقع إخبارية سعودية.ولفتت الهيئة، إلى أن نشر الإشاعات لا يختلف عن إنتاجها، مطالبة بالحرص على المعلومات التي يتم تداولها والتحري من صحتها قبل تداولها والتأكد من الحسابات الرسمية والحكومية..

🔴🔴 #توضيح فيديو متداول… هيئة مكافحة الإشاعات الإلكترونية

ماهي هيئة مكافحة الإشاعات؟ مجلة هي

هيئة مكافحة الإشاعات on : \”الحذر من تداول إشاعة كاذبة منتشرة في الدول العربية بعنوان \”تم إكتشاف عطر قاتل بأسم عطر relax\” ونسخ سابقة عطر Lovely. t.co/Uw1RAj8YBE t.co/8mFCMN9e0Q\” /

الدراسات التي حاولت فهم مبدأ الإشاعات وسبب إنتشارها وتحولها الى معلومة موثوقة وتأثيرها الشديد عديدة وحتى أنه تم وضع معادلة لها من قبل عالمي النفس الأميركيين غوردن البورت وليو بوستمان عندما لمسا أهمية الشائعات والشائعات المضادة خلال الحرب العالمية الثانية وهي: شدة الشائعة =الأهمية x الغموض.حالياً نعيش زمن الاخبار الزائفة والتي إستنفرت غالبية دول العالم لمواجهتها وذلك لأن التطور التقني سهل كثيراً عملية إنتشارها كما أنها باتت مؤثرة على الرأي بشكل يفوق الوصف. هناك عدة أنواع من الاخبار الزائفة وهي تتنوع بين المعلومات المضللة والعناوين التي لا علاقة بها بالمضمون وصولاً الى المضمون الملفق والتلاعب بالصور.مع التفاعل الكبير مع عمل الهيئة تم إنشاء موقعاً إلكترونياَ خاصاً بها الهدف من هذه الهيئة هو التصدي للطابور الخامس الذي وجد في مواقع التواصل أرضية خصبة من أجل نشر الأكاذيب والأخبار والصور والفيديوهات المضللة..

مشروع قانون لمكافحة الشائعات في مصر: خطوة إضافية لفرض الحقيقة الرسمية… بقوة العقاب Legal Agenda

نفت هيئة مكافحة الشائعات في السعودية،الخميس، صورة متدوالة توضح إنَّ الحرم المكي في مكة المكرمة فارغ منالمصلّين في إحدى الصَّلوات بسبب فيروس كورونا.وقالت الهيئة، في تغريدة لها عبر منصة “”، إن الصورة تعود لمجسم الحرم المكي قبل 7 سنوات..

هيئة مكافحة الإشاعات Home

تصدت هيئة مُكافَحة الإشاعات في المملكة لـ296 من الشائعات والفتن خلال عاÙ2020، رصدت على مواقع التواصل الاجتماعي وجاءت مصنفة إلى 7 أنواع من الإشاعات «احتيال – دينية – اجتماعية – سياسية – كورونا وأخرى» واستحوذت الإشاعات الاجتماعية على النسبة الأعلى منها بـ128 بنسبة 43.2 .مارس الأعلىكشفت بيانات هيئة مُكافَحة الإشاعات في المملكة أن إشاعات كورونا جاءت في المرتبة الثانية بـ70 إشاعة، Ø«Ùالإشاعات الدينية بـ38، تلتها السياسية بـ35، Ø«Ùالاحتيال بـ11، والرياضية بإشاعة واحدة، إضافة إلى 13 أخرى، فيما جاءت الإشاعات التي تصدت لها الهيئة خلال شهر مارس الأعلى بـ 45، Ø«Ùأبريل بـ 33، و29 في شهري فبراير ويوليو..

الرئيسية هيئة مكافحة الإشاعات

كشف مؤسس مشروع حساب هيئة مكافحة الشائعات في موقع quot;تويترquot; ريان عادل أن 10 من الشائعات غير الصحيحة التي لا يتÙالرد عليها من قبل المتحدثين الرسميين للجهات الحكومية تنشأ من خلال مواقع عربية، وذلك لأغراض مشبوهة.ويعد حساب هيئة مكافحة الشائعات من أشهر الحسابات التي تتصدى لكثير من الشائعات المفبركة حيث يرفق صورتين مع كل إشاعة تبين حقيقة الأمر، وذلك في محاولة للتصدي للتدليس والكذب في هذه الشائعات. بين مؤسس مشروع حساب هيئة مكافحة الشائعات أن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي أسهÙفي وصول الهواتف الذكية إلى كل شخص يتصل بالإنترنت حيث يتسنى للجميع فرصة مشاهدة الأخبار، وهو أمر تستغله مثل هذه المنظمات الإعلامية والمواقع الخارجية لاستغلال عاطفة المجتمع وتحقيق أهداف منها نشر الفوضى والفتنة، مستخدمة شائعات وأخبار مزيفة لا تمت للواقع بصلة..

هيئة مكافحة الإشاعات na u: \”لا صحة لخبر تمديد منع التجول الكامل في السعودية حتى نهاية يوم 7 شوا

السيارات – أعلنت هيئة مكافحة الاشاعات في المملكة العربية السعودية عدم صحة الأخبار المتداولة في الوقت الحالي بخصوص فرض غرامة بقيمة 200 ريال لمن لا يحمل رخصة لقيادة الدراجات الهوائية في المملكة. وقالت الهيئة أن الخبر غير صحيح وأن ما نشر بخصوص فيديو متداول في جدة لسحب عدد من الدراجات الهوائية وغرامة 200 ريال لعدم تواجد رخصة لقيادتها غير صحيح.وقالت أن الخبر الصحيح هو أن ادارة المرور في محافظة جدة ممثلة في شعبة السير قامت بضبط 17 دراجة هوائية مخالفة بسبب سيرها وسط الطريق العام على شكل مجموعة متراصة مما أعاق حركة المرور في تلك المنطقة وعرض قائدي الدراجات الهوائية وعابري الطريق للخطر..

هيئة مكافحة الإشاعات: الواتساب مصدر 80 من الشائعات شبكة الصحفيين الدوليين